عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

 ضبط شخص لارتكابه وقائع نصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عددًا من وقائع النصب على المواطنين، من خلال انتهاج مرتكبها أسلوبًا إجراميًا يتمثل فى تدشين العديد من الإعلانات الوهمية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تتضمن الترويج عن بيع أثاث وأدوات منزلية لبعض العلامات التجارية العالمية بأسعار مخفضة، الأمر الذي يدفع الراغبين في ذلك إلى التواصل معه وتحويل مبالغ مالية له، وقد بلغ عدد الوقائع المُرتكبة بذات الأسلوب الإجرامي “9” وقائع مُحرر عنها محاضر بنطاق مديريات أمن “القاهرة- الجيزة- الدقهلية- الفيوم”.



 

 

باستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث، توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع “أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم دار السلام بالقاهرة- مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 5 أحكام قضائية”، بإجراء التحريات الميدانية تبين اضطلاع المذكور بتغيير محل إقامته خشية ضبطه، وأمكن التوصل إلى استئجاره إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث بالإسكندرية. 

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي “الأمن العام، الأمن الوطني”، ومديرية أمن الإسكندرية.. تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه وبتفتيشه عُثر بحوزته على عدد “مبلغ مالي- 3 هواتف محمول- جهاز حاسب آلي” بفحصهما فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع من خلال إنشائه عدة حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع لتحقيق مكاسب مالية.

 

 

وأضاف بإنفاقه المبالغ التي تحصل عليها جراء نشاطه الإجرامي، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته هو ما تبقى من متحصلات جرائمه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز